بالفيديو : فيل يقتـ.،ل 22 شخصا بعد ارتفاع هرمون الذكورة 🐘😳
أثار فيل قاتل حالة من الذعر في الهند بعد أن أودى بحياة 22 شخصًا خلال عشرة أيام فقط، وفقًا لما أفادت به السلطات المحلية.
وأوضحت المصادر أن الفيل، وهو ذكر بالغ، يمر حاليًا بحالة تعرف باسم "موست"، وهي مرحلة طبيعية في حياة الفيل يتم خلالها ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير، ما يؤدي إلى زيادة العدوانية بشكل غير معتاد.
وفي حادثة مأساوية، قتل الفيل المروض الذي تم إرساله لمحاولة ضبطه والسيطرة على تحركاته. ورغم إطلاق حملات واسعة للمطاردة، لا يزال الفيل طليقًا، مما يزيد من المخاوف بين سكان المناطق الريفية القريبة، ويجعل من الصعب على السلطات المحلية احتواء الوضع.
ويشير الخبراء إلى أن فترة الموست تحدث عادة مرة واحدة في السنة لدى ذكور الفيلة، وتستمر لعدة أسابيع، وخلالها يصبح الفيل أكثر عدوانية تجاه البشر والحيوانات الأخرى وحتى الفيلة المنافسة، وهو ما يفسر حجم الخطر الذي يسببه هذا الحيوان في الوقت الحالي.

التعليقات على الموضوع